11 January 2010

شكرا....فريق الغوص الكويتي

فريق الغوص الكويتي يتمكن من انتشال 43 قاربا وشباك في نقعة سوق السمك بمنطقة شرق
شرق من هبة الصبيح الكويت - 10 - 1  ... كونا

تمكن فريق الغوص بالجمعية الكويتية لحماية البيئة بالتعاون مع المؤسسة العامة للموانئ الكويتية من انهاء كارثة بيئية في نقعة (مرفأ) سوق السمك بمنطقة الشرق .
وقامت مجاميع العمل المشتركة بين الفريق ومؤسسة الموانئ بانتشال 43 قاربا ومجموعة كبيرة من شباك الصيد تزن 60 طنا من قاع البحر والتي كانت تسبب تلوثا يوميا لمياه الساحل القريب من النقعة وجون الكويت.
وقال مسؤول العمليات البحرية بالفريق وليد الشطي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان العملية نوعية ومتميزة وتعد من اكبر عمليات فريق الغوص الكويتي من حيث رفع هذه الأعداد الكبيرة من القواب والشباك وتبين مدى فاعلية العمل التطوعي في انجاز المشاريع والعمليات للحفاظ على البيئة البحرية

واضاف الشطي ان الفريق استطاع رفع هذه القوارب بخطة محكمة وباستخدام عدد كبير من الحقائب الهوائية ومعدات الغوص والقوارب المطاطية والجت السكي إضافة إلى القارب الرئيسي من ميناء الشويخ ورافعتين بقوة 90 طنا.

واوضح ان الدعم الكبير من مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية الدكتور الشيخ صباح جابر العلي وحضوره طوال العمل والذي امتد إلى 12 ساعة كان له الفضل بعد الله تعالى في نجاح المشروع وإنقاذ البيئة البحرية .
ودعا الشطي الجهات المعنية الى مراقبة ومحاسبة بعض الصيادين والذين يلوثون يوميا مرفأ سوق السمك سواء برميهم للمخلفات من شباك الصيد وغيرها اضافة الى اهمالهم للقوارب والذي يعد من المشاريع الجميلة في مدينة الكويت

No comments: